أ . جمعــة المهدي إبراهيم كشـــبور
أ .جمعــة المهدي إبراهيم كشـــبور
قسم الآثار
الدكتوراه
المهام
عضو هيأة التدريس بقسم الآثار . منسق الدراسات العليا بقسم الآثار جامعة بنغازي 2008 ــ 2017م . رئيس قسم الآثار الفترة من 2018 حتى2022 م .
نبذة عن المسار الأكاديمي
انضم للجامعة كعضو هيأة التدريس متعاون من سبتمبر2000 حتى مايو 2004م ثم عين كعضو قار بقسم الآثار من مايو 2004 حتى تاريخه ، قام بتدريس مجموعة من المقررات الدراسية في تخصص الآثار الإسلامية ، وسبق له التعاون مع قسم الآثار والأرشاد السياحي بكلية الآداب والعلوم توكره وايضاً قسم التربية الفنية بكلية التربية بنغازي . ألقى مجموعة من المحاضرات العامة في مجال الآثار . تعاون مع مصلحة الآثار الليبية في بعض نشاطتها . شارك مع مؤسسات المجتمع في التعريف بالآثار وأهمية المحافظة عليها .
المجالات البحثية
العمارة الإسلامية ، الفنون الإسلامية ، المسكوكات الإسلامية . المجلات العلمية التي نشر فيها بحوثه : مجلة كلية الآداب جامعة بنغازي . مجلة الوثائق والمخطوطات ،مركز جهاد الليبيين . مجلة المكتبات والمعلومات ، مجلة العلوم والدراسات الإنسانية / المرج . مجلة كلية التربيةالعلمية ، جامعة بنغازي . مجلة المختار للعلوم الإنسانية ، جامعة عمر المختار .
الأنشطة العملية/المهنية
تقديم الاستشارة لمصلحة الآثار و مراقباتها في مجال تخصصه . عضو جمعية الليبية للآثـار والتراث . تقييم بعض البحوث المقدمة لمجلات علمية . المشاركة في مواسم التدريب عن الكشف الأثري .
المنشورات

رابط Google Scholar

رابط ResearchGate
المعرف المفتوح للباحثين والمساهمين ORCID